3 ديسمبر، 2020

رسالة ماجستير في كلية الهندسة تناقش ” السلوك الميكانيكي للخلطات الإسفلتية الصديقة للبيئة قبل وبعد التقادم “

ناقشت رسالة ماجستير في قسم الهندسة المدنية/كلية الهندسة/جامعة الموصل ” السلوك الميكانيكي للخلطات الإسفلتية الصديقة للبيئة قبل وبعد التقادم ” للطالب (سالم عبدالله خالد) بإختصاص هندسة الطرق والمواصلات في تمام الساعة التاسعة صباحا من يوم الخميس (2020/12/03) وعلى قاعة المناقشات في القسم وبالإعتماد على التواصل الكترونيا عن بعد مع قسم من اعضاء لجنة المناقشة .
تضمنت الرسالة إجراء العديد من الإختبارات الهندسية والمتضمنة خصائص المارشال، مقاومة الشد غير المباشر عند درجة حرارة (25،60) مئوي ،نسبة الفقدان في مقاومة الشد ومقاومة الإحتكاك وتأثيرها على المادة الرابطة (الإسفلت) المطورة بالمضافات قبل وبعد التقادم.
توصلت نتائج الإختبارات الى ان مادة الزيولايت الطبيعي ابدت مقاومة لقوى القص والتخدد وأظهرت كذلك بأن مادة الزيولايت الطبيعي والمصنع محليا أظهرت مرونة عالية من الزيولايت الصنعي عند درجة (15) مئوي مما يدل على إعطاء انفعال مرونة أعلى لطبقات الرصف المرن.اوصت الدراسة الى إجراء فحوصات إضافية ودراسة تأثير المضافات الإسفلتية الدافئة (WMAA) على الإسفلت ذات النفاذية العالية وعلى الإسفلت المطور باللدائن ومقارنتها مع المزجات الإسفلتية الإعتيادية ( HMA) .
تألفت لجنة المناقشة من (أ.د. ايمن عبدالهادي عبدالموجود رئيسا)،(أ.م.د. عبد الخالق مال الله عضوا)،(أ.م.د. عبدالحق هادي عبد عضوا)، (أ.د.عبدالرحيم إبراهيم جاسم عضواومشرفا)، وبعدها قرأ قرار لجنة المناقشة المتضمن قبول الرسالة مع منح الطالب درجة الماجستير.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر