6 نوفمبر، 2023

رسالة ماجستير في كلية الهندسة عن الهياكل المستجيبة وأثرها في إنتاج تصاميم معمارية مبدعة.

ناقشت كلية الهندسة/ قسم هندسة العمارة بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن الهياكل المستجيبة واثرها في انتاج تصاميم معمارية مبدعة دراسة تحليلية، يوم الاثنين الموافق 2023/11/6.

حضر جانبا من المناقشة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور منير سالم البدراني، وعدد من تدريسيي القسم.

ناقشت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة نور محمود احمد الهياكل المستجيبة العديدة للمباني الحديثة في مناطق مختلفة من العالم وخصائصها ومميزاتها والياتها وتكويناتها ودورها في انتاج تصاميم رائعة ومبدعة.

هدفت الدراسة الى الكشف عن الخصائص المعمارية للهياكل المستجيبة والسمات الوظيفية والتكوينية المتبعة فيها ومقاييسها وتشكيلاتها وتوظيفها لانشاء هياكل مرنة ومبدعة ومتطورة.

أظهرت النتائج ان للهياكل المستجيبة المرنة والذكية دورا هاما في انتاج تصاميم معمارية مبدعة واوصت بضرورة تبني مثل هذه الهياكل المستجيبة وتوظيفها في العديد من المباني .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور فارس علي مصطفى/ جامعة صلاح الدين – كلية الهندسة، وعضوية كل من الاستاذ المساعد نسمة معن ثابت، والمدرس الدكتور حسين سلمان، والاستاذ المساعد الدكتور عمر حازم خروفة/ رئيس قسم هندسة العمارة عضوا ومشرفا.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر