26 أبريل، 2023

رسالة ماجسيتر في قسم الهندسة الكهربائية عن دراسة مقارنة للمستويين 31 و81 للمغير المتعدد المستويات احادي الطور.

تمت مناقشة رسالة ماجستير في قسم الهندسة الكهربائية/ كلية الهندسة في جامعة الموصل بتخصص الكترونيات القدرة، بعنوان “دراسة مقارنة للمستويين 31 و81 للمغير المتعدد المستويات احادي الطور”، في قاعة المناقشات يوم الاربعاء الموافق 26/4/2023.
هدفت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة منى حسن حسين الى مراقبة اداء و فعالية المغير ذو 31 مستوى والمغير ذو 81 مستوى و المقارنة بين هذين المستويين و الوصول الى المغير الافضل.
ناقشت الرسالة مقارنة بين المغير ذو 31 مستوى و81 مستوى بأستخدام تقنيات تضمين عرض النبضة المختلفة منها تقنية التضمين الجيبي متعدد الحوامل و تقنية المستوى الاقرب و في كل تقنية تمت الحصول على موجات اخراج للمستويين ذو 31 و81 و تم قياس قيمة معدل التشوه التوافقي الكلي.
اظهرت النتائج تفوق المغير ذو 81 مستوى على المغير ذو 31 مستوى, حيث كانت نسبة التشوه التوافقي الكلي في المغير ذو 81 اقل ما يمكن مقارنة بالمغير ذو 31, بالاضافة الى انه عند ربط المحرك الحثي كحمل كان اداء المحرك افضل ما يكون في حالة ربطه بالمغير ذو 81 مستوى.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور ليث اكرم محمد/ الجامعة التقنية الشمالية وعضوية كلا من الأستاذ المساعد الدكتور داؤد نجم صالح، والمدرس الدكتور سلوان سمير صبري وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور محمد علي عبد الله الراوي.
وبعدها تمت قراءة قرار لجنة المناقشة وتضمن قبول الرسالة مع منح الطالبة درجة الماجستير. مبارك للطالبة ولقسم الهندسة الكهربائية.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر