22 مايو، 2022

فعاليات اسبوع كلية الهندسة 2022

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي انطلقت فعاليات اسبوع كلية الهندسة للعام الدراسي 2021/2022 والذي تقيمه كلية الهندسة بجامعة الموصل بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (Un-Habitat) بتمويل من الاتحاد الاوروبي يوم الاحد الموافق 22/5/2022 على قاعة مسرح الجامعة الكبير والتي ستواصل استقبال الزوار لغاية 25/5/2022 . حيث افتتحت الاحتفالية بكلمة ترحيبية للدكتور عمر موفق اليوسف المكلف بمهام عميد كلية الهندسة معاون العميد للشؤون العلمية وكلمة للسيدة غادة حميد، مدير مشروع في بعثة الاتحاد الاوروبي في العراق وكلمة للسيدة Anna Soave مدير برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية وتقديم درع الى السادة مساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية والادارية والاستاذ الدكتور بيار جعفر السليفاني والسيدة Anna Soave والاستاذ الدكتور عبدالرحيم ابراهيم جاسم رئيس قسم الهندسة المدنية.
حضر الاحتفالية السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور منير سالم البدراني والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور وحيد محمود الابراهيمي وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الاقسام الهندسية ومدراء الدوائر الحكومية في محافظة نينوى وعدد غفير من التدريسيين والطلبة.
تضمنت الاحتفالية افتتاح معرض المشاريع لطلبة كلية الهندسة ومعرض الشركات المشاركة في الاحتفالية حيث عرضت مشاريع المراحل المنتهية وشرحها من قبل الطلبة اضافة الى عرض منتوجات الشركات.
وبعد الاستراحة تم الانتقال الى قاعة المسرح وابتدأت الجلسة العلمية الاولى التي ادارتها السيدة راوية مروان مقرراً لأعمالها والقيت فيها ستة محاضرات للسادة د. احمد العمري ود.عماد نؤيل عن اعادة اعمار دور العبادة في مدينة الموصل، ومحاضرة للاستاذ صباح حسين عن التلوث الهوائي، ومحاضرة لدكتور مازن هاشم عن التعرف على صلات القربى عن طريق الجلد، ومحاضرة لدكتور عبد الودود شاكر من جامعة تكريت عن اعادة تدوير البلاستك، ومحاضرة للدكتورة سارة محمود من جامعة الكوفة عن المدن المستدامة. واخيرا عرض تقديمي عن مشاريع UNDP. وبهذا تختتم فعاليات اليوم الاول.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر