22 نوفمبر، 2022

كلية الهندسة في جامعة الموصل تقيم حملة إنسانية للتبرع بالدم لمرضى الثلاسيميا

ضمن الانشطة الإنسانية لكلية الهندسة وبمشاركة فعالة ورعاية طيبة من قبل السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي وبإشراف مباشر من قبل السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عبد الرحيم ابراهيم جاسم وبالتعاون مع كلية التمريض في جامعة الموصل، نظمت كلية الهندسة يوم الثلاثاء الموافق 2022/11/22، حملة للتبرع بالدم لصالح مرضى الثلاسيميا ومرضى السرطان لرفد المؤسسات الصحية وتوفير مختلف فصائل الدم للمرضى، كان ذلك بعد حملات تشجيع للتبرع بالدم لاقت قبولاً واسعا من قبل طلبة وطالبات كافة المراحل الدراسية ومنتسبي الكلية بمشاركة اكثر من 80 طالب وطالبة وبما يزيد عن 18 تدريسي ومنتسب في كلية الهندسة سعيا منهم لانقاذ حياة الآخرين.
سبقت حملة التبرع حملات توعوية كبيرة اقامتها كلية الهندسة لبيان خطورة هذه الامراض، مما شجع الطلبة على المشاركة الفاعلة في هذه الحملة من خلال التبرع بالدم. هذا وقد خصصت كلية التمريض بالتعاون مع مصرف الدم كادر طبي خاص متخصص لاستقبال الاساتذة والطلبة لتسهيل هذه العملية الانسانية.
وبين سيادة رئيس جامعة الموصل المحترم إن هذه الحملة تأتي كمبادرة انسانية لدعم المؤسسات الصحية خدمة للمواطن العراقي ولن تكون الوحيدة بل ستلحقها حملات تبرع وتوعوية مستمرة اخرى بعون الله تعالى، وكان هو خير قدوة باسهامه بالتبرع بالدم وتضامنه بخدمة المجتمع.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر