2 نوفمبر، 2019

مناقشة رسالة الدكتوراه في قسم الهندسة الكهربائية

مناقشة رسالة الدكتوراه عن : تعزيز استقرارية الفولتية بالاعتماد على مؤشرات استقرارية الفولتية بإستخدام معدات النقل المرن للتيار المتناوب
ناقشت رسالة الدكتوراه في قسم الهندسة الكهربائية بجامعة الموصل تعزيز استقرارية الفولتية بالاعتماد على مؤشرات استقرارية الفولتية بإستخدام معدات النقل المرن للتيار المتناوب للطالب معن عبد الرحمن جرجيس حامد في تمام الساعة التاسعة من يوم الخميس الموافق 31/10/2019تضمنت الرسالة اقتراح عدد من مؤشرات استقرارية الفولتية لمنظومة القدرة لتعزيز استقرارية الفولتية عن طريق تحديد العمومي الاضعف و الخطوط الضعيفة للمنظومة والتي هي المكان الانسب لوضع معوضات القدرة المفاعلة التي بدورها تعمل على رفع الفولتية المنخفضة. وتوصلت الرسالة إلى ان النتائج اثبتت أن احد مؤشرات فولتية العمومي يعطي حالة تقدير صحيحة عن مدى استقرارية الفولتية ويمكن الاستفادة منه في تحديد قيمة التعويض المناسب للقدرة المفاعلة لكل حالة من حالات التحميل المختلفة بالاضافة الى استخدام احدى الطرق الذكية وهي الشبكات العصبية الاصطناعية لضمان مدى مناسب لاستقرارية الفولتية.
وقد تألفت لجنة المناقشة من أ.د. سمير سعدون مصطفى رئيسا وعضوية كل من أ.م.د سنان محمود عطار باشي عضوا و أ.م.د عبد الغني عبد الرزاق عبد الغفور عضوا و أ.م.د عبد الاله خضر محمود عضوا و أ.م.د محمد علي عبدالله الراوي عضوا و أ.م.د ماجد صالح الحافظ عضوا ومشرف أول و أ.م.د ضياء علي بشير عضوا ومشرف ثاني. وبعدها قرأ قرار لجنة المناقشة وتضمن قبول الرسالة مع منح الطالب درجة الدكتوراه.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر