6 مارس، 2022

ندوة علمية حضورية في قسم الهندسة المدنية عن مخلفات الابنية والمصانع

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي المحترم، شهد قسم الهندسة المدنية في جامعة الموصل إقامة الندوة الحضورية العلمية الاولى للعام الدراسي 2021 – 2022 وبالتعاون مع مديرية بلديات محافظة نينوى وبعنوان “الاستفادة من مخلفات الابنية والمصانع في مجال الهندسة المدنية من اجل توفير بيئة نظيفة وتقليل الطاقة”. حيث أقيمت في اروقة قسم الهندسة المدنية وتحديدا في قاعة الاستاذ الدكتور نجيب خروفة يوم الاحد 6 اذار 2022.
حضر الندوة معاون محافظ نينوى لشؤون الاعمار المهندس عبد الوهاب سلطان ومدير بلديات نينوى المهندس رعد الحديدي وعميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور بيار جعفر السليفاني ورئيس قسم الهندسة المدنية الاستاذ الدكتور عبد الرحيم ابراهيم جاسم والعديد من رؤساء الاقسام العلمية لكلية الهندسة وكوكبة من اساتذة قسم الهندسة المدنية في كافة الاختصاصات.
تضمنت الندوة جلستين علميتين وناقشتا العديد من المحاضرات العلمية والاستراتيجية في ادارة مخلفات الابنية وتوظيف التقنيات الحديثة للاستفادة منها في مجال اعمار مدينة الموصل ونواحيها. كما اهتمت المحاضرات في شرح مفهوم توفير افضل اداء هندسي واقل تلوث وتوفير بيئة مستدامة ومحاولة تقليل استهلاك الطاقة في ادارة المخلفات.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر