13 أبريل، 2022

ندوة علمية في قسم هندسة الميكاترونكس عن الرؤى والافاق المستقبلية

اقيمت الندوة العلمية الاولى لقسم هندسة الميكاترونكس للعام الدراسي2021-2022 يوم الاربعاء المصادف 13/4/2022 والموسومة “الميكاترونكس رؤى وافاق مستقبلية” على رحاب قاعة الفرات. حضرها الدكتور عمر موفق اليوسف المكلف بادارة عمادة كلية الهندسة وعميدة كلية العلوم الدكتورة هيام عادل وعميد الكلية التقنية الهندسية في الموصل الدكتور ماجد خليل ومدير المكتب الاستشاري الهندسي السيد عامر يحيى الجرجيس وعدد من مدراء الشركات الخاصة ورؤساء الاقسام العلمية وكوكبة من التدريسين في كلية الهندسة.
كان الهدف من الندوة التعريف بهندسة الميكاترونكس وتسليط الضوء على اهم الاجهزة والابتكارات التي تخدم المجتمع ضمن تخصص القسم وعرض النتاجات العلمية في قسم هندسة الميكاترونكس لغرض تحويلها الى التطبيق والتسويق.
تم افتتاح الندوة بتلاوة من الذكر الحكيم وتلاها كلمة لرئيس القسم الدكتور سعد زغلول سعيد وترأس الجلسة الاولى الدكتور سعد احمد القزاز ومقرر الجلسة الدكتور علي عبد الجليل وتناولت محاضرة للدكتور اوس حازم صابر عن الروبوتات المساعدة ومحاضرة للتدريسي عمر وليد معروف عن الروبوت الجراحي. ترأس الجلسة الثانية الدكتور حسان مظفر وتولى مقرريتها السيد غسان حازم وتناولت محاضرة للانسة رغد رائد الشاكر عن الذكاء الاصطناعي للميكاترونكس ومحاضرة للدكتور رافد احمد عموري مع عدد من طلبة المرحلة الرابعة رضوان منتصر وسرى باسل ونور لقاء عن المركبات الذاتية الحركة.
تضمنت توصيات الندوة استحداث مركز بحثي تخصصي لتصميم وتصنيع روبوتات مساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة نظراً لحاجة العراق ومحافظة نينوى خاصة لمثل هذه الاجهزة وتكرار عقد الندوات وورش العمل للتعريف باهمية قسم هندسة الميكاترونكس في النهوض بالواقع الخدمي والصحي في العراق.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر