14 مايو، 2020

ورشة دولية إلكترونية بين جامعة الموصل/ قسم هندسة السدود والموارد المائية وجامعة بوكو BOKU النمساوية / معهد دراسات الهيدروليك وبحوث الانهار

تنفيذاً لمحضر التعاون الموقع بين جامعة الموصل ومنظمة التنمية الصناعية في الامم المتحدة UNIDO والمتضمن اقامة ورش علمية بين جامعة الموصل والجامعات العالمية والتي بدورها تستهدف تطوير الكوادر الأكاديمية والهندسية في محافظة نينوى.
فقد انتهت فعاليات الورشة الثالثة بين جامعة الموصل بإشراف قسم هندسة السدود والموارد المائية وتنظيم معهد دراسات الهيدروليك وبحوث الأنهار في جامعة بوكو النمساوية وتحت عنوان النمذجة النهرية الثنائية والثلاثية الابعاد (2D and 3D Computer-Based River Modeling) عبر الفضاء الإلكتروني حيث ابتدأت الورشة الثالثة يوم الاثنين المصادف 11/5/2020 ولمدة أربعة أيام. تناولت الورشة الجوانب النظرية والتطبيقية في مجال نمذجة الأنهار وكيفية اختيار الموديلات الرياضية والبرامج المناسبة لكل مشكلة. حيث تم تطبيق بعض الموديلات لمحاكاة عملية فيضان النهر وتأثر المناطق المجاورة سواء كانت تلك المناطق سكنية او زراعية. شارك في الورشة مجموعة من الكوادر الهندسية من الأقسام والمديريات في محافظة نينوى اضافةً الى ممثلين عن الأقسام العلمية والمراكز البحثية في جامعة الموصل.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر