3 مارس، 2024

ندوة علمية في كلية الهندسة عن الاسكان للجميع ( استراتيجيات وابتكارات للمجتمعات المنوعة)

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي وبإشراف السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور عبد الرحيم إبراهيم ورغبة من قسم هندسة العمارة في استكشاف الاستراتيجيات الرائدة والابتكارات المتطورة التي تعزز الشمولية وتضمن حصول الجميع على السكن من خلال توظيف التصاميم المعمارية والانشائية والهندسية المستدامة، إضافة الى التكامل بين التخطيط الحضري ومبادرات سياسات الإسكان والتقدم التكنولوجي. اقام قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة بجامعة الموصل ندوتة العلمية الثانية للعام الدراسي 2023-2024 والموسومة ” الاسكان للجميع استراتيجيات وابتكارات للمجتمعات المنوعة ” وذلك صباح يوم الاحد الموافق 3 /3 /2024 .
حضر الندوة السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي المحترم والسيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور عبد الرحيم ابراهيم المحترم وممثلين عن هئية استثمار نينوى في الموصل وشركة اسوار البرج العاجي وبعض رؤساء اقسام كلية الهندسة وعدد من تدريسيي ومنتسبين كلية الهندسة وجامعة الموصل.
تم افتتاح الندوة بكلمة للسيد رئيس قسم هندسة العمارة الاستاذ المساعد الدكتور عمر حازم خروفة، تلى ذلك محاضرة افتتاحية ألقاها الأستاذ المساعد رائد سالم النعمان. كما تخلل الندوة محاضرات حديثة وقيمة القاها مجموعة من تدريسيي القسم .
تضمنت الندوة عدة محاور تناولت مايلي :
– نماذج الإسكان الميسرة المبتكرة واستراتيجيات التمويل.
– التخطيط والتصميم الحضري الشامل للمجتمعات المتنوعة.
– الحلول القائمة على التكنولوجيا للتصاميم المعمارية والإنشائية للإسكان والأثاث المستدام.
– أطر السياسات والمبادرات الحكومية للتوزيع العادل للمساكن.
– تمكين الفئات المهمشة من خلال مبادرات الإسكان والمشاركة المجتمعية.
كما أقيم على هامش الندوة معرضاً لمشاريع الاسكان للمرحلة الثالثة.
اختتمت الندوة بمجموعة من النتائج والتوصيات فيما يخص الاسكان في محافظة نينوى.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر