5 مارس، 2024

ندوة علمية في كلية الهندسة عن البنى التحتية لمحطات شحن المركبات الكهربائية في العراق : مدينة الموصل انموذجا

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي وبإشراف السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور عبد الرحيم إبراهيم جاسم ورغبة من قسم الهندسة الكهربائية في تسليط الضوء على الطاقات النظيفة والبرامج والسياسات والتقنيات الجديدة التي لاتتسبب في تلويث البيئة ومن هذه التقنيات السيارات الكهربائية واهمية اعتمادها في جميع الاماكن ومنها شوارعنا واهمية توفير محطات شحن لهذه السيارات في المستقبل بحيث تتوزع على وفق الكيفية التي تلبي الحاجة اليها بحيث ان تكون هنالك محطة شحن عند الحاجة اليها وهذا يعني ان يكون هنالك بنية تحتية تتكفل بتحقيق ذلك . اقام قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة بجامعة الموصل ندوتة العلمية الاولى للعام الدراسي 2023-2024 والموسومة ” البنى التحتية لمحطات شحن المركبات الكهربائية في العراق : مدينة الموصل انموذجا” وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 5 /3 /2024 .
حضر الندوة الاستاذ المساعد الدكتور ايمن طالب حميد معاون العميد للشؤون العلمية ورؤساء أقسام كلية الهندسة وعدد من تدريسيي ومنتسبين كلية الهندسة وجامعة الموصل.
تم افتتاح الندوة بكلمة للسيد رئيس قسم الهندسة الكهربائية الاستاذ المساعد الدكتور محمد طارق ياسين، تلى ذلك محاضرة افتتاحية ألقاها كلا من الاستاذ الدكتور أحمد نصر بهجت السماك والاستاذ المساعد الدكتور ياسر محمد يونس. كما تخلل الندوة محاضرات حديثة وقيمة القاها مجموعة من تدريسيي القسم .
تضمنت الندوة عدة محاور تناولت مايلي :
– محطات الشحن السلكية واللاسلكية للسيارات الكهربائية التأثيرات والميزات.
– تأثير محطات الشحن على أجهزة الحماية لمنظومة القدرة الكهربائية.
– فرص وخيارات محطات شحن السيارات الكهربائية في العراق
– منظومات السيطرة الحديثة المستخدمة في محطات الشحن .
اختتمت الندوة بمجموعة من النتائج والتوصيات فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية واعتماد استخدامها في محافظة نينوى.
  

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر