26 مارس، 2024

دورة تدريبية في قسم هندسة الميكاترونكس بعنوان (النمذجة الفيزيائية للنبائط الالكترونية باستخدام برنامج السيلفاكو(SILVACO ATLAS))

يقيم قسم هندسة الميكاترونكس دورة تدريبية بعنوان (النمذجة الفيزيائية للنبائط الالكترونية باستخدام برنامج السيلفاكو(SILVACO ATLAS)) وذلك يوم الاحد الموافق 2024/3/24 ولمدة خمسة أيام يلقيها كل من المدرس الدكتور عمر سعدالله/ تدريسي في قسم هندسة الميكاترونكس, والمدرس مساعد محمد ادريس/ تدريسي في قسم الهندسة الكهربائية, و المدرس مساعد كهلان حسان من قسم الاعلام والاتصال الحكومي في رئاسة جامعة الموصل, والمدرس دكتور احمد نشوان تدريسي في قسم تكنولوجيا المعلومات- جامعة نينوى.
تهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بأهمية استخدام برنامج السيلفاكو كوسيلة لبناء ومحاكاة النبائط الإلكترونية، وكيفية تحسين مواصفاتها الكهربائية قبل البدء بعملية التصنيع والفحص المختبري. ستتضمن المحاضرات مقدمة عامة عن البرنامج، وكيفية بدء عملية النمذجة والمحاكاة للنبائط الإلكترونية مثل الدايود والترانزستور.
سيتم التركيز خلال الدورة على بناء النبائط الإلكترونية باستخدام عناصر مصنعة وتم فحصها مختبرياً. وفي نهاية الدورة، سيتم إجراء امتحان تقييمي للمشاركين لقياس استيعابهم وفهمهم للمواد المقدمة.
التحق في الدورة عدد من الأساتذة والمهندسين والفنيين، تبرز أهمية هذه الدورات في قسم هندسة الميكاترونكس كجزء أساسي من رسالته التعليمية والتطويرية.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر