6 يونيو، 2024

دورة تدريبية في قسم هندسة الحاسوب عن الذكاء الاصطناعي

اقام قسم هندسة الحاسوب دورة تدريبية حول “الذكاء الاصطناعي” يوم الأحد الموافق 2024/6/2 على قاعة المناقشات في القسم وبحضور السادة المشتركين في الدورة والتي استمرت لمدة خمسة أيام من تاريخ انعقادها المقرر.
تضمنت الدورة مواضيع ذات فائدة كبيرة للتدريسيين والمهندسين.
حاضر في الدورة كلا من الاستاذ المساعد الدكتور عمار إدريس داؤد،الاستاذ المساعد الدكتور شوكت صباح خيرالله والأستاذ المساعد الدكتور علي مخلف، والأستاذ المساعد أكرم عبدالموجود داؤد.
تضمن منهاج الدورة المنصات المادية والبرمجية المستخدمة في تحليل الاشارات الفديوية، ومقدمة عن برنامج Vivado، والخطوات الاساسية في تحليل وتمييز الأصوات، وكيفية تطبيق الخوارزميات الذكية عمليا باستخدام المسيطر الدقيق وتحليل ومعالجة الصوت والفديو بكفاءة باستخدام برنامج MATLAB .
تضمن منهاج الدورة مصطلح الذكاء الاصطناعي بكل محتواه، و التي هي: التصنيف، التراجع،التجمع، الاختيار، وانه عند التعامل مع البيانات عالية الأبعاد، من المفيد غالبًا تقليل الأبعاد من خلال إسقاط البيانات على فضاء فرعي منخفض الأبعاد يلتقط اساس البيانات.كذلك ناقشت الدورة مفهوم التعلم العميق.
هدفت الدورة إلى كيفية التعامل مع الذكاء الاصطناعي في الحاضر و الأمثلة المستخدمة حاليا، و التعرف إلى مستقبل البشرية في ظله.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر