6 يونيو، 2024

لجنة شؤون المرأة في كلية الهندسة – جامعة الموصل تقيم ورشة عمل عن دور الروبوت المتنقل في الحفاظ على سلامة الاشخاص والممتلكات

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي، وبإشراف السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عبد الرحيم إبراهيم جاسم، أقامت لجنة شؤون المرأة في كلية الهندسة بالتعاون مع وحدة شؤون المرأة في رئاسة جامعة الموصل، الورشة العلمية بعنوان “دور الروبوت المتنقل في الحفاظ على سلامة الأشخاص والممتلكات” يوم الخميس الموافق 2024/6/6، في قاعة المناقشات لقسم هندسة الميكاترونكس.
حاضر في الورشة كلا من الدكتورة زهراء طارق محمد، والدكتور سعد زغلول سعيد، والدكتور محمد ازهر عبداللطيف
هدفت الورشة إلى التعريف بدور الروبوتات المتنقلة في الحفاظ على سلامة الأشخاص والممتلكات والبيئة واستغلالها لخدمة المجتمع، وبيان أهميتها وتطبيقاتها المختلفة وكيفية تطويرها.
تضمنت الورشة محورين مهمين، المحور الأول: تطبيقات الروبوتات المتنقلة في مجالات الأمن والسلامة، والمحور الثاني: الابتكارات الحديثة في تصميم وتطوير الروبوتات المتنقلة لتعزيز سلامة الأشخاص وحماية الممتلكات.
وأوصت الورشة بأهمية الاستمرار في البحث والتطوير في مجال الروبوتات المتنقلة ودعم الابتكار والتعاون بين الجامعات والمراكز البحثية لتحقيق تقدم مستدام في هذا المجال.
حضر الورشة عدد من منتسبي ومنتسبات الجامعة.
ويذكر أن هذا النشاط جاء تنفيذاً للمحور الخامس (تعزيز دور المرأة في ادارة مخاطر التغيير المناخي وحماية البيئة) وهو ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية وبحسب توجيهات قسم شؤون المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر