9 يونيو، 2024

لجنة شؤون المرأة في كلية الهندسة – جامعة الموصل تقيم ورشة عمل دور المرأة في استعادة الهوية الحضريه لمدينة الموصل القديمة

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي واشراف السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عبد الرحيم إبراهيم جاسم, أقامت لجنة شؤون المرأة في كلية الهندسة بالتعاون مع وحدة شؤون المرأة في رئاسة جامعة الموصل، الورشة العلمية، بعنوان ” دور المرأة في استعادة الهوية الحضرية لمدينة الموصل القديمة ” يوم الاحد الموافق 9/6/2024 ، في قاعة المناقشات لقسم هندسة العمارة.
حاضر في الورشة المدرس الدكتورة اقبال سالم يونس
هدفت الورشة الى ابراز دور المشاركة المجتمعية- المرأة في اعادة الاعمار بعد الحرب واستعادة الهوية الحضرية من خلال الاطلاع على تجارب سابقة عالمية واقليمية ومحلية والاستفادة منها بما يلائم الواقع الحالي لمدينة الموصل القديمة.
تضمنت الورشة ثلاثة محاور مهمة المحور الأول: اعادة الاعمار بعد الحرب، والمحور الثاني: الهوية الحضرية ، والمحور الثالث : تجارب عالمية واقليمية ومحلية.
واوصت الورشة إلى تعزيز دور المرأة في اعادة اعمار مدينة الموصل القديمة، والتي قد تضمن استعادة الهوية الحضرية للمنطقة وتطويرها، في ظل التغيرات البيئية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية اليوم.
حضر الورشة عدد من منتسبي ومنتسبات الجامعة.
ويذكر ان هذا النشاط جاء تنفيذا للمحور الرابع (التمكين الاجتماعي للمرأة العراقية) وهو ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية وبحسب توجيهات قسم شؤون المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر