10 يونيو، 2024

لجنة شؤون المرأة في كلية الهندسة – جامعة الموصل تقيم ورشة عمل عن تطبيقات التكنولوجيا الخضراء في المجمعات السكنية

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي واشراف السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عبد الرحيم إبراهيم جاسم, أقامت لجنة شؤون المرأة في كلية الهندسة بالتعاون مع وحدة شؤون المرأة في رئاسة جامعة الموصل، الورشة العلمية، بعنوان ” تطبيقات التكنولوجيا الخضراء في المجمعات السكنية” يوم الاثنين الموافق 2024/6/10، في قاعة المناقشات لقسم هندسة العمارة.
حاضر في الورشة المدرس المساعد راوية مروان عبدالعزيز
هدفت الورشة الى توعية المشاركين حول استخدام الطاقة في القطاع السكني بشكل عام وفي العراق بشكل خاص واستعراض اهم التقنيات الخضراء المستخدمة لتقليل استخدام الطاقة او توليدها.
تضمنت الورشة مناقشة اهم الاجندات العالمية الخاصة بالمنازل الخضراء، واستعراض اهم انواع التقنيات الخضراء المطبقة في عدد من المجمعات السكنية في الدول المتقدمة.
و اوصت الورشة بضرورة نشر الوعي حول اهمية تقليل استهلاك الطاقة، والتوجه في المستقبل نحو تطبيقات التكنولوجية الخضراء بما فيها الالواح الشمسية ونظام توليد الطاقة بالرياح، ونظام حصاد الامطار في المجمعات السكنية.
حضر الورشة عدد من منتسبي ومنتسبات الجامعة.
ويذكر ان هذا النشاط جاء تنفيذا للمحور الخامس (تعزيز دور المراة في ادارة مخاطر التغيير المناخي وحماية البيئة) وهو ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية وبحسب توجيهات قسم شؤون المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر