11 يونيو، 2024

لجنة شؤون المرأة في كلية الهندسة – جامعة الموصل تقيم ورشة عمل بعنوان ” برنامج ETAP التخصصي في الهندسة الكهربائية “

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي واشراف السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عبد الرحيم إبراهيم جاسم, أقامت لجنة شؤون المرأة في كلية الهندسة بالتعاون مع وحدة شؤون المرأة في رئاسة جامعة الموصل، الورشة العلمية الموسومة ” برنامج ETAP التخصصي في الهندسة الكهربائية ” يوم الثلاثاء الموافق 2024/6/11، في قاعة المناقشات لقسم الهندسة الكهربائية.
حاضر في الورشة كلا من المدرس المساعد مها عبد الرحمن، والمدرس المساعد رغد اديب عثمان والمدرس المساعد صفاء احمد يونس .
هدفت الورشة الى التعريف ببرنامج ETAP واهميته في تصميم وتحسين وتحليل أنظمة الطاقة الكهربائية AC و DC, والمساعدة في تصميم أنظمة الطاقة الكهربائية القوية والفعالة.
تضمنت الورشة محورين مهمين المحور الأول: عرض الواجهة الرئيسية للبرنامج والادوات وكذلك أنواع التحليلات الكهربائية التي يقدمها. والمحور الثاني تضمن اجراء Load flow analysis لنظام مكون من تسع عموميات وثلاث مولدات وثلاثة احمال.
واوصت الورشة المهندسين الكهربائيين بأستخدام ETAP لتصميم ونمذجة وصيانة أنواع مختلفة من شبكات الطاقة واجراء التحليلات اللازمة على هذه الانظمة, للحفاظ على التشغيل المستقر والمستمر لأنظمة الطاقة.
حضر الورشة عدد من منتسبي ومنتسبات الجامعة.
ويذكر ان هذا النشاط جاء تنفيذا للمحور الثاني (التمكين الاقتصادي للمرأة العراقية) وهو ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية وبحسب توجيهات قسم شؤون المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر