12 يونيو، 2024

ورشة عمل في كلية الهندسة عن الإبتزاز الألكتروني…تعريفه.. ابعاده…كيفية التخلص منه

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي واشراف السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عبد الرحيم إبراهيم جاسم، وبحضور الاستاذ المساعد الدكتور ايمن طالب حميد/ معاون العميد للشؤون العلمية، تم إقامة ورشة عمل بعنوان: الإبتزاز الألكتروني…
تعريفه.. ابعاده…كيفية التخلص منه، يوم الاربعاء الموافق 12/6/2024 اقامتها مسؤولة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية الهندسة الأستاذ المساعد نسمة معن محمد وبالتنسيق مع منتسبي مركز أمن جامعات ومعاهد نينوى،، في قاعة الفرات في كلية الهندسة.
تضمنت الورشة محاضرتين، الاولى عن “ظاهرة الابتزاز الالكتروني” القتها مسوؤلة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي ، والمحاضرة الثانية القاها منتسبي مركز أمن الجامعات ومعاهد نينوى تطرقت للموضوع من الناحية الأمنية،إذ تم عرض نماذج من الواقع لبعض حالات الابتزاز وما هي الاجراءات القانونية الواجب اتخاذها عند التعرض الى الابتزازالالكتروني.
هدفت الورشة الى توعية شرائح المجتمع بشكل عام والكادر التدريسي والوظيفي بشكل خاص بخطورة الابتزاز الالكتروني وماهي تبعاته وكيف يمكن الحفاظ على الحسابات الشخصية من الاختراق فضلا عن كيفية التعامل مع المبتز في حال التعرض للابتزاز. وتناولت ايضا وبالتفصيل طرق حصول المبتز على المعلومات وركزت على طرق الحماية من الابتزاز وفي ختام الورشة تمت الاجابة على اسئلة واستفسارات الحاضرين من الكادر التدريسي والوظيفي في جامعة الموصل.
 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر