12 يونيو، 2024

زيارة كلية الهندسة لدار رعاية البراعم والأيتام

بإشراف السيد عميد كلية الهندسة، الأستاذ الدكتور عبد الرحيم إبراهيم جاسم، وتنفيذاً لتوجيهات رئيس جامعة الموصل، الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي، قام السيد معاون عميد كلية الهندسة للشؤون العلمية، الاستاذ المساعد الدكتور أيمن طالب حميد، برفقة مجموعة من أساتذة ومنتسبي الكلية، بزيارة إلى دار رعاية الأيتام والبراعم اليوم الاربعاء الموافق 2024/6/12.
خلال هذه الزيارة، قدّمت الكلية مساعدات متنوعة للنزلاء واطلع منتسبو الكلية على أوضاعهم واحتياجاتهم. تعتبر هذه الزيارة واحدة من أهم المبادرات الخيرية التي تقوم بها الكلية، حيث تعكس روح المسؤولية الاجتماعية لجامعة الموصل وكلية الهندسة على وجه الخصوص، مع التركيز على العناية بالفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع.
وقد عبر الأطفال الأيتام والبراعم عن سعادتهم وشكرهم لكلية الهندسة على هذه الزيارة والمساعدات المقدمة.
وقد أولى السيد عميد كلية الهندسة اهتماماً كبيراً بالتفاصيل الدقيقة وبتحديد الاحتياجات الحقيقية لهم، مظهراً كيف يمكن للكلية أن تسهم في دعم هذه الشريحة المهمة من المجتمع.
يذكر أن زيارة دار الأيتام يمكن أن تساهم في تحقيق عدة أهداف من أهداف التنمية المستدامة (SDGs)، منها:
1. القضاء على الفقر (الهدف 1): من خلال تقديم الدعم المالي أو المادي للأطفال في دار الأيتام، يمكن المساهمة في تحسين مستوى معيشتهم وتقليل الفقر الذي يعانون منه.
2. القضاء التام على الجوع (الهدف 2): تقديم الغذاء والوجبات الصحية للأطفال يساعد في تقليل الجوع وسوء التغذية.
3. الصحة الجيدة والرفاه(الهدف 3).
4. التعليم الجيد (الهدف 4).
5. المساواة بين الجنسين (الهدف 5): التأكد من حصول الفتيات على نفس الفرص التعليمية والرعاية التي يحصل عليها الفتيان.
6. الحد من أوجه عدم المساواة (الهدف 10): تقديم الدعم للأطفال الأيتام يمكن أن يساعد في تقليل الفجوات الاجتماعية والاقتصادية.
زيارة دار الأيتام تعكس الاهتمام برعاية الفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع، وبالتالي تعزز من التقدم نحو تحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر