13 يونيو، 2024

لجنة شؤون المرأة في كلية الهندسة – جامعة الموصل تقيم ورشة عمل عن حماية المرأة من العنف

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي، وبإشراف السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عبد الرحيم إبراهيم جاسم، أقامت لجنة شؤون المرأة في كلية الهندسة بالتعاون مع لجنة شؤون المرأة في كلية الحقوق ووحدة شؤون المرأة في رئاسة جامعة الموصل، الورشة العلمية بعنوان “حماية المرأة من العنف في ظل التحديات المعاصرة” يوم الخميس الموافق 2024/6/13, في قاعة المناقشات لقسم هندسة الميكاترونكس.
حاضر في الورشة الدكتور احمد فارس ادريس.
هدفت الورشة إلى التعريف بأشكال العنف ضد المرأة في ظل التحديات المعاصرة، وبيان آليات الحماية القانونية والاجتماعية، بالإضافة إلى استعراض المبادرات المختلفة للتصدي لهذه الظاهرة وكيفية تعزيز دور المؤسسات المجتمعية في حماية المرأة.
تضمنت الورشة محورين مهمين، المحور الأول: التحديات المعاصرة التي تواجه المرأة وأشكال العنف المختلفة، والمحور الثاني: استراتيجيات حماية المرأة من العنف ودور المؤسسات الحكومية والأهلية في هذا الصدد.
وأوصت الورشة بأهمية تكثيف الجهود للتوعية بمخاطر العنف ضد المرأة وتطوير السياسات والبرامج التي تساهم في حمايتها، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين الجامعات والمراكز البحثية والمجتمعية لتحقيق بيئة آمنة وداعمة للمرأة.
حضر الورشة عدد من منتسبي ومنتسبات الجامعة.
ويذكر أن هذا النشاط جاء تنفيذاً للمحور الثالث (حماية المراة ومواجهة العنف الذي تتعرض له) وهو ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية وبحسب توجيهات قسم شؤون المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر