21 يونيو، 2026
تنفيذ ممارسة إخلاء ميدانية في قسم الهندسة المدنية لتعزيز إجراءات السلامة العامة

ضمن إجراءات الدفاع المدني وتعزيز ثقافة السلامة العامة، وبتوجيه من السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ المساعد الدكتور عمر محمد حمدون ، نفذ قسم الهندسة المدنية وبالتعاون مع لجنة الدفاع المدني في الكلية ممارسة إخلاء ميدانية يوم الأحد الموافق 2026/6/21، بإشراف السيد رئيس القسم الاستاذ المساعد الدكتور براء جبار محمود وبمشاركة التدريسيين والموظفين.
هدفت الممارسة إلى رفع مستوى الجاهزية والاستجابة للحالات الطارئة، والتأكد من كفاءة إجراءات الإخلاء وسلامة مسارات الخروج ونقاط التجمع المحددة، فضلاً عن تعزيز الوعي بالإرشادات الواجب اتباعها أثناء حالات الطوارئ.
وشهدت الممارسة تنفيذ إخلاء افتراضي جرى خلاله إخلاء المبنى بصورة منظمة وآمنة وفق الخطط المعتمدة، مما أسهم في إنجاح الفعالية وتحقيق أهدافها المرجوة.










