26 أغسطس، 2021

رسالة ماجستير في كلية الهندسة عن (استراتيجيات اعادة تاهيل البيئة الداخلية المرشدة للطاقة للابنية التعليمية في جامعة الموصل)

نوقشت رسالة الماجستير في قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة بجامعة الموصل والموسومة ب (استراتيجيات اعادة تاهيل البيئة الداخلية المرشدة للطاقة للابنية التعليمية في جامعة الموصل) في يوم الخميس الموافق 2021/8/26 في قاعة المناقشة في القسم. تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة رغد عبد الله احمد في اختصاص هندسة العمارة توظيف برنامج المحاكاة (Design Builder) لتقييم واقع الحال للمباني الجامعية من خلال عينة من المباني في جامعة الموصل.
تهدف الرسالة الى ايجاد الية واضحة لاعادة تاهيل الابنية الجامعية الحالية بما يضمن توفير الطاقة وتحقيق الراحة الحرارية للمستخدمين من خلال تحديد الطرق التصميمية والتقنيات المناسبة للمباني الجامعية.
توصلت الدراسة الى أهمية توظيف الاستراتيجيات المختبرة في الدراسة في المباني الجامعية لتقليل استهلاك الطاقة فضلا عن تحقيق جودة البيئة الداخلية للشاغلين.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور احمد يوسف العمري (رئيس قسم هزدسة العمارة) وانضم الى عضويتها كل من المدرس الدكتور حافظ عبد يحيى والأستاذ المساعد الدكتور احمد عبد العال رشيد وبإشراف وعضوية كل من الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي (رئيس جامعة الموصل) والمدرس الدكتور عدي قصي عبدالقادر.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر