15 فبراير، 2022

فوز اساتذة وطلبة من كلية الهندسة في فعاليات المشروع البحثي المشترك بين جامعة الموصل / كلية الهندسة وجامعة نوتنكهام ترينت البريطانية

مشاركة فاعلة من اساتذة وطلبة كلية الهندسة قسم هندسة العمارة في فعاليات المشروع البحثي المشترك “حفظ التراث المتلاشي لمدينة الموصل بعد الحرب”. وهو مشروع مشترك بين جامعة الموصل / كلية الهندسة وجامعة نوتنكهام ترينت وجامعة واسط وجامعة ليدز. حيث جرى اليوم تكريم نخبة من المشاركين في هذه الفعالية بحضور الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل والاستاذ الدكتور مازن الحسني رئيس جامعة واسط والاستاذ الدكتور بيار السليفاني عميد كلية الهندسة في جامعة الموصل والاستاذ الدكتور وحيد رمو المساعد الاداري في جامعة الموصل والاستاذ الدكتور منير البدراني المساعد العلمي في جامعة الموصل والاستاذ الدكتور صبيح الزبيدي المساعد العلمي في جامعة واسط والاستاذ الدكتور محمد جمال رئيس الفريق البحثي في المشروع من جامعة نوتنكهام ترينت والاستاذ والدكتور عمر الحافظ الباحث من جامعو نوتنكهام ترينت. كما حضر الاحتفال مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية الدكتورة رواء قاشا والدكتور عمر اليوسف معاون عميد كلية الهندسة للشؤون العلمية والدكتورة جيهان سليم من جامعة ليدز والدكتور روهيت من منظمة ايكروم والدكتور احمد العمري من هندسة العمارة كمحكمين للجوائز. كما حضر الاحتفالية رئيس قسم هندسة العمارة الاستاذ المساعد مقدام الكركجي والدكتورعدي الجلبي منسق والباحث الرئيسي من جامعة الموصل.
تخلل الفعالية معرض للمشاريع المشاركة في التوثيق المعماري للابنية الدينية والتجارية في مدينة الموصل القديمة كتراث مادي كما تم عرض التوثيقات الخاصة بالجانب غير المادي من تراث مدينة الموصل والتي وثقت من قبل المشاركين في البرنامج من كلية الهندسة في جامعة الموصل كما تم افتتاح الموقع الالكتروني الخاص بالمشروع والذي يضم المكتبة الافتراضة للتوثيقات والبحوث والورش والدورات التدريبية التي اجريت خلال فترة المشروع التي استمرت اكثر من ١٨ شهرا.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر