23 مايو، 2022

فعاليات اسبوع كلية الهندسة 2022 لليوم الثاني

استمرت فعاليات اسبوع كلية الهندسة 2022 لهذا اليوم على الرغم من سوء الاحوال الجوية وتعطيل الدوام، ولكن بشكل الكتروني وعلى منصة meet، وبتعديل بسيط على الاجندة المطروحة لتكون الفعاليات جميعها من نوع المحاضرات لتتوائم مع اسلوب العرض الالكتروني.
تكونت الفعاليات اليوم من جلستين، ضمت الجلسة الاولى محاضرة عن الركام المعاد تدويره القته د. نادية صديق اسماعيل من قسم الهندسة المدنية، تلاها محاضرة قصيرة اخرى عن ادارة منزل ذكي القاها د. بسمان محمود الحافظ من قسم هندسة الحاسوب والتي هي احد مشاريع كلية الهندسة لتصميم بيت ذكي، المحاضرة الاخرى عن الذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الابعاد لمنظمة Mosul Space، لكل من المهندسين يحيى مهند والحكم فالح. اما المحاضرة الاخيرة بالجلسة الاولى كانت لكل من د. عدي عسل من الهندسة المدنية ود. عدي الجلبي من هندسة العمارة عن اخر واهم الانجازات للمكتب الاستشاري الهندسي في خدمة مدينة الموصل.
الجلسة الثانية تضمنت ثلاث محاضرات، الاولى وباللغة الانكليزية عن توامة مدينة الموصل مع مدينة ايطالية القاها السيد مايكل انجلو فابريني، المحاضرة الثانية من دائرة الماء عن التقنيات التي تستخدم في البنى التحتية لترشيد الاستهلاك القته المهندسة ريم حاتم رشيد. المحاضرة الاخيرة والختامية لليوم الثاني كانت عن التقنيات التي تيتخدم لاعادة معالجة الماء لاغراض الري لممثلين من اليونيسيف لكل من المهندس علاء النداف والمهندس محمد البرواري.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر