28 نوفمبر، 2013

الأديب يتفق مع جامعة ميشيغان على تخصيص مقاعد في دكتوراه الهندسة للمبتعثين العراقيين

حث معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب، مع مسؤولي جامعة ميشيغان الامريكية إمكانية تخصيص عدد من المقاعد الدراسية للطلبة المبتعثين العراقيين من حملة شهادة الماجستير في الهندسة للحصول على شهادة الدكتوراه، وفيما اطلع الأديب خلال جولته في الكليات الهندسية بجامعة ميشيغان على المختبرات والقاعات الهندسية الملحقة بهذه الكليات، أكد أن الاستفادة من الخبرات الأكاديمية الامريكية وتوطينها في العراق عبر الطلبة المبتعثين، هو من الأهداف الرئيسية التي تعمل الوزارة على تحقيقها.
وتباحث الأديب خلال زيارته لجامعة ميشيغان الامريكية، مع رئيس ومسؤولي الجامعة، إمكانية تخصيص مقاعد للطلبة المبتعثين العراقيين من حملة شهادة الماجستير في الهندسة، بهدف الحصول على شهادة الدكتوراه في مختلف التخصصات الهندسية، فضلا عن إمكانية إجراء أبحاث مشتركة مع الطلبة العراقيين وتوثيق التعاون بين المراكز البحثية العراقية مع المراكز البحثية في جامعة ميشيغان.
واطلع الأديب خلال جولته في الجامعة، على المختبرات والقاعات الهندسية المتطورة، مؤكدا حاجة العراق الى الاستفادة القصوى من التجربة الأكاديمية الامريكية باعتبارها التجربة المتصدرة لكل التجارب الأكاديمية في العالم، مبديا عزم الوزارة على الاستفادة من طلبتها المبتعثين الى جامعة ميشيغان والجامعات الرصينة في الولايات المتحدة وباقي بلدان العالم المتقدم، لنقل وتوطين المعارف والعلوم في الجامعات العراقية.
من جانبه، اعلن رئيس جامعة ميشيغان الامريكية استعداد جامعته لتخصيص مقاعد دراسية للمبتعثين العراقيين في الهندسة، واستقبال طلبة البعثات البحثية والاساتذة العراقيين في مختلف التخصصات للاطلاع عن كثب على آخر ما وصلت اليه العلوم الهندسية في العالم.
وتتضمن الجولة التي يقوم بها الأديب الى الولايات المتحدة الامريكية والتي تستغرق أسبوعا كاملا، لقاء مساعدة وزير الخارجية الامريكية، بيث جونز، ومجموعة من مسؤولي الخارجية المختصين بملفات الاقتصاد والتجارة والقانون والسياسة والشؤون الأكاديمية العراقية. فضلا عن زيارة عدد من الجامعات الامريكية في واشنطن وولاية ميشغان لبحث التعاون العلمي والثقافي بين جامعاتها والجامعات العراقية، وعقد لقاءات مع الطلبة العراقيين والعرب والأجانب في عدد من الجامعات الامريكية .الكاتب: اعلام الجامعات / وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

26/11/2013 2:15 مساءَ

مشاركة الخبر