7 مايو، 2023

رسالة ماجستير في قسم هندسة العمارة عن تفعيل دور التعليم المعماري في تطوير الممارسة المهنية في العراق.

تمت مناقشة رسالة ماجستير في قسم هندسة العمارة/ كلية الهندسة في جامعة الموصل، بعنوان “تفعيل دور التعليم المعماري في تطوير الممارسة المهنية في العراق”، في قاعة المناقشات لقسم هندسة العمارة، يوم الاحد الموافق 7/5/2023.
حضر المناقشة الاستاذ الدكتور عبد الرحيم ابراهيم جاسم/ عميد كلية الهندسة، والاستاذ المساعد الدكتور عمر حازم خروفة/ رئيس قسم هندسة العمارة.
هدفت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة ميرنا صبري رفو متي الى معرفة مدى كفاءة الخريجين في الممارسة المهنية من خلال معرفة مدى كفاءتهم في مجالي اليات التواصل والأَداء المهني في المشاريع الحية (الواقعية).
ناقشت الرسالة التعليم المعماري واهدافه واهم المحددات العلمية العالمية المسؤولة عن تقويم البرامج المعمارية كما راجعت الدراسات السابقة وفق المفردتين الرئيسيتين في البحث (ومهارات التواصل، المشاريع الحية).
اظهرت النتائج ان هناك ضعف لدى الخريجين في عدة جوانب فيما يخص مهارات التواصل والمشاريع الحية كما اثبتت ان المشاريع الحية هي اسلوب كفوء في رفع قدرة الطلبة وتهيئتهم للممارسة المهنية بعد تخرجهم.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور خالد حمو مضحي/ (جامعة تكريت – كلية الهندسة)، وعضوية كلا من الأستاذ المساعد الدكتورة ضحى عبد الغني القزاز والمدرس الدكتور عمر عادل صباح وبإشراف وعضوية المدرس الدكتور مزاحم محمد مصطفى.
وبعدها تمت قراءة قرار لجنة المناقشة وتضمن قبول الرسالة مع منح الطالبة درجة الماجستير. مبارك للطالبة ولقسم هندسة العمارة.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر