14 مايو، 2023

اطروحة دكتوراه في قسم هندسة الحاسوب عن المراقبة الذكية لإنترنت الأشياء في الوقت الحقيقي لتطبيقات التطبيب عن بعد الحرجة

تمت مناقشة أطروحة دكتوراه في قسم هندسة الحاسوب/ كلية الهندسة في جامعة الموصل بتخصص هندسة الحاسوب، بعنوان “المراقبة الذكية لإنترنت الأشياء في الوقت الحقيقي لتطبيقات التطبيب عن بعد الحرجة”، في قاعة المناقشات يوم الاحد الموافق 2023/5/14.
هدفت الاطروحة التي تقدمت بها الطالبة أروى حامد صالح إلى اقتراح نظام SDN-IoT للرعاية الصحية الحرجة. تم اختبار شبكة SDN-IoT المقترحة باستخدام وحدات تحكم (RYU and Pox) من حيث (الإنتاجية، والكمون، والارتعاش، والتأخير ، ومتوسط الحزمة، ومعدل البت).
يتضمن تنفيذ الأجهزة الخاصة بـ SDN-IoT المقترحة: بيئة وحدة العناية المركزة (ICU) ورعاية المرضى. استنادًا إلى SDN-IoT باستخدام Raspberry Pi 4 كوحدة تحكم لإدارة الشبكة مع القدرة على استبدال أي خطأ يحدث في الوقت الفعلي بطريقة فعالة مقارنة بالشبكات التقليدية، بالإضافة إلى التعامل بمرونة مع أي توسع محتمل قد يتضمن العمل.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور باسل شكر محمود/ جامعة الموصل وعضوية كلا من الأستاذ المساعد الدكتورة نجلاء بديع ابراهيم ،الأستاذ المساعد الدكتور أحمد سامي نوري, والأستاذ المساعدالدكتور صلاح عبدالغني جارو, والأستاذ المساعد الدكتور محمد عبدالمطلب محمد وكذلك بإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتورة احلام فاضل محمود.
وبعدها تمت قراءة قرار لجنة المناقشة وتضمن قبول الاطروحة مع منح الطالبة درجة الدكتوراه.
مبارك للطالبة ولقسم هندسة الحاسوب.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر