6 يوليو، 2023

مشاركة تدريسي في قسم الهندسة الكهربائية بصفته عضوا في مناقشة رسالة الماجستير التقني في الجامعة التقنية الشمالية

شارك الاستاذ المساعد الدكتور محمد يونس ذنون يوم الخميس الموافق 6/7/2023 بصفته عضوا في لجنة مناقشة رسالة الماجستير التقني في الكلية التقنية الهندسية/ الموصل تخصص هندسة تقنيات الحاسبات الموسومة: “حماية بوابات الأبنية بالاعتماد على تقنيات التعرف على الوجه”
بحثت الرسالة التي تقدمت بها الباحثة (غفران خالد حمادي جبر) حماية بوابات الأبنية بالاعتماد على تقنيات التعرف على الوجه بأستخدام اليات التعلم العميق Deep Learning
هدفت الرسالة إلى تصميم خوارزمية قوية للتعرف على الوجوه تحقق دقة عالية. وفي هذه الدراسة، تم استخدام تقنية التعلم العميق التي تعتمد على CNN من خلال التحقق من الخصائص المختلفة التي يمكن أن تؤثر على دقة النموذج. والجزء الثاني هو تصميم نموذج أولي لنظام الكشف عن الوجه لتطبيقات المراقبة على أساس وجود كمبيوتر مستخدم مع أجهزة استشعار من أجل اكتشاف الأشخاص ووجوههم عند مراقبة منطقة معينة ومن ثم يمكن للنظام القيام ببعض الإجراءات الآلية مثل فتح الباب تلقائيًا وإرسال رسالة إنذار.
أوصت الرسالة بإستخدام تقنيات التعرف على الوجه لتأمين بوابات المباني وتحسين التحكم في الوصول. والتركيز على تطوير نظام وصول قوي إلى البوابة يحدد بدقة الأفراد بناءً على خصائص وجههم ويمنح أو يرفض الدخول وفقًا لذلك. وشملت الرسالة جوانب مثل اختيار الأجهزة ، وتحسين الخوارزمية ، وتكامل النظام ومقارنة الخوارزميات ومجموعة بيانات التعلم المختلفة.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر