9 يونيو، 2024

لجنة شؤون المرأة في كلية الهندسة – جامعة الموصل تقيم ورشة عمل عن استخدام تقنية LoRa Wan لنقل بيانات منسوب المياه في سد الموصل

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي، وبإشراف السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عبد الرحيم إبراهيم جاسم، أقامت لجنة شؤون المرأة في كلية الهندسة بالتعاون مع وحدة شؤون المرأة في رئاسة جامعة الموصل، الورشة العلمية بعنوان “استخدام تقنية LoRa Wan لنقل بيانات منسوب المياه في سد الموصل ” يوم الأحد الموافق 9/6/2024، في قاعة المناقشات لقسم الهندسة الكهربائية.
حاضر في الورشة كلا من المدرس المساعد هدى عقيل احمد، والمدرس المساعد نور ثامر والمدرس المساعد امنة عبد المنعم .
هدفت الورشة الى التعريف بتقنية ال LoRa-WAN وأهميتها في دعم الاقتصاد الوطني والحفاظ على البيئة.
تضمنت الورشة محورين مهمين المحور الأول: قياس مستوى الماء في سد الموصل عن طريق تثبيت عقد استشعار على أعمدة المياه.
المحور الثاني: نقل البيانات المقاسة عن مستوى الماء من عقد الاستشعار الى خادم الشبكة باستخدام بوابة LoRa لتوفير المراقبة المستمرة لمستوى الماء في سد الموصل.
وأوصت الورشة على تبني تقنية ال LoRa-WAN لتحقيق اتصالات بعيدة المدى وكفوءة في استهلاك الطاقة ومنخفضة الكلفة من شبكة الاتصالات اللاسلكية لإنترنت الأشياء.
حضر الورشة عدد من منتسبي ومنتسبات الجامعة
ويذكر ان هذا النشاط جاء تنفيذا للمحور الخامس ( تعزيز دور المراة في ادارة مخاطر التغيير المناخي وحماية البيئة) وهو ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية وبحسب توجيهات قسم شؤون المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر