11 يونيو، 2024

لجنة شؤون المرأة في كلية الهندسة – جامعة الموصل تقيم ورشة عمل عن دور الاجهزة الطبية القابلة للزرع والطرق المستخدمة في عملية حصاد الطاقة ومن ضمنها الترددات الراديوية بهدف تغذية وتشغيل هذه الأجهزة

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدينالأحمدي، وبإشراف السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عبد الرحيمإبراهيم جاسم، أقامت لجنة شؤون المرأة في كلية الهندسة بالتعاون معوحدة شؤون المرأة في رئاسة جامعة الموصل، الورشة العلمية بعنوان “أنظمةحصاد الطاقة للأجهزة الطبية القابلة للزرع” يوم الثلاثاء الموافق 2024/6/11, في قاعة المناقشات لقسم هندسة الميكاترونكس.
حاضر في الورشة كلا من الدكتور عمر سعدالله، والدكتور سيف عبدالحميد.
هدفت الورشة إلى التعريف بأنظمة حصاد الطاقة للأجهزة الطبية القابلةللزرع وبيان أهميتها وتطبيقاتها المختلفة وكيفية تطويرها.
تضمنت الورشة محورين مهمين، المحور الأول: تطبيقات أنظمة حصادالطاقة في الأجهزة الطبية القابلة للزرع، والمحور الثاني: الابتكارات الحديثةفي تطوير أنظمة حصاد الطاقة لزيادة كفاءة واستدامة الأجهزة الطبية.
وأوصت الورشة بأهمية الاستمرار في البحث والتطوير في مجال أنظمةحصاد الطاقة ودعم الابتكار والتعاون بين الجامعات والمراكز البحثية لتحقيقتقدم مستدام في هذا المجال.
حضر الورشة عدد من منتسبي ومنتسبات الجامعة.
ويذكر أن هذا النشاط جاء تنفيذاً للمحور الثاني (التمكين الاقتصادي للمرأةالعراقية) وهو ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية وبحسبتوجيهات قسم شؤون المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر