23 يونيو، 2026
ورشة عمل في قسم هندسة الاتصالات والأنظمة الرقمية الذكية بعنوان “الذكاء الاصطناعي والأنظمة الرقمية”

نظّم قسم هندسة الاتصالات والأنظمة الرقمية الذكية في كلية الهندسة – جامعة الموصل، يوم الثلاثاء الموافق 23-6-2026، ورشة عمل بعنوان “الذكاء الاصطناعي والأنظمة الرقمية “، وذلك في قاعة زها حديد – قسم هندسة العمارة، قدمها الأستاذ المساعد الدكتور محمد طارق ياسين من قسم هندسة الاتصالات والأنظمة الرقمية الذكية، والأستاذ المساعد الدكتور عباس أوغورنفر من جامعة إسطنبول أيدن التركية.
وتناولت الورشة محاور متعددة شملت التحول الرقمي، وتكامل الذكاء الاصطناعي مع هندسة الاتصالات، والأنظمة الرقمية الذكية، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في معالجة الإشارات وتحسين شبكات الاتصالات والأنظمة الراديوية الإدراكية، فضلاً عن الأمن السيبراني والتحديات والاتجاهات المستقبلية لشبكات الجيل السادس والمدن الذكية.
وتأتي هذه الورشة ضمن جهود قسم هندسة الاتصالات والأنظمة الرقمية الذكية في تعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات العلمية ومواكبة التطورات الحديثة في مجالات الذكاء الاصطناعي والأنظمة الذكية، بما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة، ولا سيما الهدف الرابع (التعليم الجيد) والهدف التاسع (الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية)، إضافة إلى الهدف السابع عشر (عقد الشراكات لتحقيق الأهداف) من خلال التعاون العلمي مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الدولية.






