23 مارس، 2022

تعاون جديد بين منظمة UNIDO وكلية الهندسة

افتتح تعاون جديد بين منظمة UNIDO وكلية الهندسة في جامعة الموصل في يوم الاربعاء الموافق 23/3/2022. حيث كان الافتتاح على شكل اجتماع الكتروني على منصة ZOOM ضم عدد من الشخصيات من المنظمة وسفير دولة النمسا واداريين واكاديميين من جامعة بوكو النمساوية من الطرف الاجنبي، ومن الطرف العراقي ضم عميد كلية الهندسة ورئيس قسم هندسة السدود والموارد المائية وممثلين من مشروع سد الموصل وعدد من الحضور من التدريسيين والطلاب من الجامعة.
التعاون هذا يدخل فصله الثاني حيث تم سابقا تزويد كلية الهندسة في جامعة الموصل بمختبرات بمعايير عالية واجهزة مختبرية متكاملة لاستعمالها في المواد التطبيقية والعملية لمناهج الدراسة في الكلية. شمل التعاون ايضا دورات عمل وورش بين باحثين واكاديميين من جامعة بوكو النمساوية موجهة لتدريسيي واكاديميي كلية الهندسة. لذلك تم تسليط الضوء في الافتتاح على الفقرات التي انجزت ونجحت ليتم تعزيزها واكمالها بالتعاون الجديد.
استهل الافتتاح كلمة القاها د. انمار عبد العزيز الطالب / رئيس قسم هندسة السدود والموارد المائية واعقبها كلمات للسيد ستافروس باباستافرو ممثل المنظمة للتعاون السابق والاستاذ مايكل تروتهارت من قسم الهندسة الهيدروليكية وبحوث الانهار بجامعة بوكو النمساوية / المسؤول عن ورش العمل السابقة وهيلموت هابيرساك رئيس القسم المذكور. تلاها مداخلات وكلمات متتابعة للسيد عمار الطحان من مشروع سد الموصل ومن عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور بيار جعفر السليفاني. الحقها اخيرا كلمة للسيد اوسكار ووتسنكر سفير النمسا في سلطنة عمان حيث شجع وثمن فيها التعاون وحث على استكماله. كانت الكلمة الاخيرة لفيربي ستاكي احد مسوؤلي المنظمة والتي عززت دور المراة وريادتها في الشؤون العلمية والتطبيقية.
التعاون الجديد يشمل تجهيز اجهزة ومعدات مختبرية ايضا، والعديد من النشاطات والفعاليات الثقافية التي تمد جسور التواصل مع الباحثين والاكاديميين من دول متعددة.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر