20 أكتوبر، 2020

كلية الهندسة-جامعة الموصل: مناقشة رسالة ماجستير عن (Investigation of Frequency Selective Surfaces (FSS))

ناقشت رسالة ماجستير في قسم الهندسة الكهربائية بجامعة الموصل (Investigation of Frequency Selective Surfaces (FSS)) للطالب اوس ثامر معيوف في تمام الساعة التاسعة من يوم الثلاثاء الموافق 20/10/2020
تهدف الرسالة إلى استخدام السطوح الحساسة للترددات لحجب نطاقي تردد الجيل الثاني من الهاتف النقال (EGSM 900MHz و DCS1800 MHz) من خلال اقتراح بضع تصاميم من السطوح الحساسة للترددات.
تمت دراسة سطح محور حساس للتردد باستخدام حلقتين مربعتين متحدتي المركز مطبوعتين على وجهي طبقة الاساس لتحسين أداء السطح الحساس للتردد. تم اشتقاق دائرة مكافئة وتقدير ترددات الرنين و دراسة تأثير تغيير موقع الحلقات على الجانبين
أظهر تصميم طبقتي السطح الحساس للتردد تحسناً جيدًا في عرض النطاق الترددي مع زيادة بنحو 20 ديسيبل في منع الحزمتين. تم تحليل تأثير المسافة الفاصلة بين الطبقتين لإيجاد مسافة تعزز أداء السطح الحساس للتردد في كل من الترددات 900 و 1800 MHz العائدة للهاتف النقال.
وقد تألفت لجنة المناقشة من أ.د خالد خليل محمد رئيسا وعضوية كل من أ.م.د ضياء محمد علي عضوا و الدكتور محمد يونس ذنون عضوا و أ.د خليل حسين سيد مرعي عضوا و مشرفا اولا”
و أ.م.د يسارعز الدين محمد علي عضوا و مشرفا ثانيا”.
وبعدها قرأ قرار لجنة المناقشة وتضمين قبول الرسالة مع منح الطالب درجة الماجستير.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر