6 ديسمبر، 2020

رسالة ماجستير في كلية الهندسة تناقش (دراسة سلوك المفاصل الإنشائية الحديدية عتب -عمود بإستخدام طريقة العناصر المحددة )

ناقشت رسالة ماجستير في قسم الهندسة المدنية/كلية الهندسة/جامعة الموصل (دراسة سلوك المفاصل الإنشائية الحديدية عتب – عمود بإستخدام طريقة العناصر المحددة) للطالب (عبدالله احمد سعدون) بإختصاص هندسة الإنشاءات في تمام الساعة التاسعة صباحا من يوم الاحد (6/12/2020) وعلى قاعة المناقشات في القسم وبالإعتماد على التواصل الكترونيا عن بعد مع قسم من اعضاء لجنة المناقشة ،
تضمنت الدراسة تحري سلوك المفاصل الفولاذية وذلك من خلال دراسة تأثير الأحمال على المفاصل عدديا وبإستخدام طريقة العناصر المحددة ومن خلال برنامج المحاكاه الإنشائية (ANSYS).
توصلت الدراسة الى ان طريقة العناصر المحددة تعطي نتائج تقريبية جيدة للتجارب العملية على المفاصل الحديدية مع فروقات معنوية احيانا ومطابقة غالبا، اوصت الدراسة الى استبدال انواع المفاصل ذات مثبتات البراغي بمفاصل ربط اللحام والتحري عن سلوكها تحت تأثير الأحمال الزلزالية.
تألفت لجنة المناقشة من (أ.م.د. سفيان يونس كشمولة رئيسا)،(أ.م.د. ربيع مؤيد نجم عضوا)،(أ.م.د. عاصم محمد لطيف عضوا)، (أ.م.د.صهيب يحيى قاسم عضواومشرفا)، وبعدها قرأ قرار لجنة المناقشة المتضمن قبول الرسالة مع منح الطالب درجة الماجستير.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر