9 ديسمبر، 2020

رسالة ماجستير في كلية الهندسة تناقش ” المعالجة بالمجال المغناطيسي للخلطات الخرسانية وإمكانية تقليل مياه الخلطة “

ناقشت رسالة ماجستير في قسم الهندسة المدنية/كلية الهندسة/جامعة الموصل ” المعالجة بالمجال المغناطيسي للخلطات الخرسانية وإمكانية تقليل مياه الخلطة ” للطالبة (دينا منار فوزي) بإختصاص هندسة الإنشاءات في تمام الساعة التاسعة صباحا من يوم الاربعاء (9/12/2020) وعلى قاعة (نجيب خروفة) في القسم وبالإعتماد على التواصل الكترونيا عن بعد مع قسم من اعضاء لجنة المناقشة .
تضمنت الدراسة إعتماد اكثر من (180) عينة خرسانية وتم فحصها في البرنامج التجريبي للدراسة وفي كل محاولة يتم تقسيم المزيج الخرساني الى جزأين ، الجزء الأول لايتم معالجته ،بينما الجزء الأخر يمرر خلال شدة مجال مغناطيسي محدد.
أظهرت نتائج الدراسة أنه بالإمكان الإستفادة من تحسين قابلية التشغيل وإمكانية تقليل مياه الخلطة مع الحفاظ على نفس مستوى قابلية التشغيل وذلك من خلال إعتماد المعالجة المغناطيسية للخلطة، اوصت الرسالة الى دراسة تأثير المعالجة المغناطيسية على انواع مختلفة من الخلطات الخرسانية .
تألفت لجنة المناقشة من (أ.م.د. سفيان يونس كشمولة رئيسا)،(أ.م.د. ربيع مؤيد نجم عضوا)،(أ.م.د. محمود خاشع العاني عضوا)، (م.د. صدام محمد احمد عضواومشرفا)، وبعدها قرأ قرار لجنة المناقشة المتضمن قبول الرسالة مع منح الطالبة درجة الماجستير.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر