رسالة ماجستير في قسم الهندسة الكهربائية عن تعزيز كفاءة الطاقة لأنظمة اتصالات الجيل الخامس
تمت مناقشة رسالة ماجستير في قسم الهندسة الكهربائية بجامعة الموصل بعنوان "دراسة تعزيز كفاءة الطاقة لأنظمة اتصالات الجيل الخامس" للطالبة فاطمة حاتم علي وباشراف كل من أ.م.د. يسار عز الدين محمد علي مشرف أول وم.د. فرهاد عز الدين محمود مشرف ثانٍ. في تمام الساعة التاسعة من يوم الثلاثاء الموافق 2022/11/15.ركزت الدراسة على تحليل وتعزيز كفاءة الطاقة باستعمال تقنية متعدد الإدخال-متعدد الإخراج الضخم للوصلة الصاعدة مرة وباستعمال تقنية الوصول المتعدد غير المتعام للوصلة الهابطة مرة أخرى.نُمذِجتْ كفاءة الطاقة باستخدام برنامج الماتلاب (MATLAB)، وأجريت دراسة للمقايضة بين كفاءة الطيف وكفاءة الطاقة من حيث عدد هوائيات المحطة الأساسية ضمن عدة حالات لقدرة الدائرة، [إقرأ المزيد]



