29 يناير، 2024

الدكتور احمد الكبيسي وآراؤه الفكرية في رسالة ماجستير

نوقشت هذا اليوم الاحد الموافق 28/1/2024 في كلية العلوم الإسلامية بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة (الدكتور احمد الكبيسي وآراؤه الفكرية)، حضر جانباً منها السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي والسيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور طه حماد مخلف وعدد من تدريسيي الكلية وعدد من الشخصيات الفكرية ووجهاء المجتمع.
تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب (قيدار عماد يونس الاعرجي) في قسم العقيدة والفكر الإسلامي حياة الدكتور احمد الكبيسي الشخصية والعلمية والسياسية وآراءه فيما يتعلق بمفهوم الاسرة والحياة الاجتماعية من خلال كتابه فلسفة نظام الاسرة في الإسلام والاحوال الشخصية وآراءه المتعلقة بمنهجية نظام الحكم عبر حقب التاريخ وذلك ضمن طريقة المنهج الاستقرائي التحليلي من خلال استقراء مؤلفات الشيخ وبرامجه العلمية وتحليلها.
توصلت الرسالة إلى تنوع الأساليب الدعوية والفكرية التي اعتمدها الشيخ في عرض أفكاره بما يخدم جميع أطياف الشعب العراقي كافة ووقوفه بوجه الإرهاب الفكري والاحتلال البغيض لأرض الوطن .
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور (شعلان عبد القادر إبراهيم) وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة (رحاب نذير محمود) والأستاذ المساعد الدكتور (خالد عصام خليل) وبإشراف الأستاذ المساعد الدكتور (صفوان تاج الدين علي).
تبارك عمادة الكلية ورئاسة القسم للباحث ولمشرفه هذا الإنجاز العلمي المتميز .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر