4 يونيو، 2024

محاضرات علمية

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي واشراف السيد عميد كلية العلوم الإسلامية الأستاذ الدكتور طه حماد مخلف وحضور المعاون الإداري الأستاذ المساعد الدكتور ثابت حمادي وعضو ارتباط شؤون المرأة الأستاذ الدكتورة فاطمة محمد صالح البدراني وعدد من منتسبي ومنتسبات الجامعة.
أقامت لجنة شؤون المرأة في الكلية بالتعاون مع وحدة شؤون المرأة في رئاسة جامعة الموصل يوم الثلاثاء الموافق 4/6/2024 محاضرة علمية بعنوان (صلة الرحم واثرها على المجتمع الإسلامي) للمدرس المساعد زينب جمال محي الدين .
تضمنت المحاضرة مقدمة تعريفية عن أصحاب الرحم وما الحكم الشرعي لصلة الرحم من حيث تفصيلاته وما الثمار المتحصلة الناتجة عن صلة الرحم وأسباب انقطاع صلة الرحم في زمننا الحاضر .. كما واوصت المحاضرة ببذل الجهد في سبيل وصل الرحم ونبذ القطيعة مهما كانت المسببات امتثالاً لأوامر نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم والفوز برضى الله رب العالمين في الدنيا والاخرة .
ثم محاضرة بعنوان (السلام في الأديان السماوية) للأستاذ المساعد الدكتور ثابت مهدي حمادي تضمنت المحاضرة معنى اسم السلام الذي هو مشتق من أسماء الله تعالى خالق الناس أجمعين فالسلام من أسمى الغايات المنشودة من الناس أجمعين وهي دعوة سائر الأنبياء والمرسلين وبه يعم الأمن والأمان المنشود من الجميع بمختلف أديانهم ومذاهبهم وأعراقهم وأنسابهم..

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر