17 أكتوبر، 2023

مناقشة رسالة ماجستير

نوقشت هذا اليوم الثلاثاء الموافق 17/10/2023  في كلية العلوم الإسلامية بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة (تخريج الفروع على الأصول في كتاب “فتح المعين بشرح قرة العين بمهمات الدين” للإمام المليباري ت:1028هـ في المعاملات المالية)، حضر جانبا منها عميد الكلية الأستاذ الدكتور طه حماد مخلف وعدد من تدريسيي الكلية .

تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة (شيماء هاشم محمد شهاب) في قسم الشريعة موضوعاً مهماً من المواضيع الرابطة بين بين الفقه الإسلامي واصوله الا وهو تخريج الفروع على الأصول في كتاب فتح المعين بشرح قرة العين بمهمات الدين للإمام المليباري ت:1028هـ.

تطرقت الرسالة إلى جانب مهم من الكتاب وهو المعاملات المالية ذات الجانب الملاصق لحياة الناس وتعاملاتهم وحاولت الربط بين الأقسام الفقهية لدى المؤلف وما استندت اليه تلك الاحكام .

توصلت الرسالة الى أهمية المعاملات المالية سيما المعاصرة منها وكيفية الربط بين الفروع الفقهية والأصول التي تم التخريج عليها.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور (فراس سعدون فاضل) وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة (سمية طارق خضر) والأستاذ المساعد الدكتور (فراس فياض يوسف) وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور (مثنى عارف داود).

تبارك عمادة الكلية ورئاسة القسم للباحثة ولمشرفها هذا الإنجاز العلمي المتميز.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر