6 ديسمبر، 2023

( المؤثرات العقلية وتداعياتها المجتمعية ) في ندوة علمية لقسم الشريعة

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي وبحضور السيد عميد كلية العلوم الإسلامية الأستاذ الدكتور طه حماد مخلف يرافقه السيد المعاون العلمي والسيد رئيس قسم الشريعة وقسم من أساتذة الكلية أقيمت الندوة العلمية الموسومة (المؤثرات العقلية وتداعياتها المجتمعية من منظور الشريعة الإسلامية) والتي أقامها قسم الشريعة في كلية العلوم الإسلامية اليوم الثلاثاء الموافق 5/12/2023 وفي قاعة عمادة كلية العلوم الإسلامية .
افتتحت الندوة بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة السيد العميد والتي رحب فيها بالسيد رئيس الجامعة والسادة الحضور واكد على أهمية العقل في الإسلام ودور وبيان تداعيات ما يؤثر على دوره في الفرد والمجتمع .
وتم القاء محاضرة الافتتاحية من قبل الأستاذ الدكتور رمضان حمدون علي بعنوان (وسائل الشريعة لتفادي الإدمان) والمحاضرة الثانية للعقيد فراس عبد الرزاق الحافظ معاون مدير شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في نينوى بعنوان (المخدرات وأضرارها رؤية امنية).
القت الندوة الضوء على قضية مهمة من قضايا العصر وهي موضوع مكافحة المخدرات وتوعية الشباب من خطورة تعاطي المخدرات وآثارها السلبية على الجوانب الصحية والاجتماعية كونها سبب في كثير من المشاكل الاسرية والمجتمعية.
شارك في الندوة باحثون من مختلف كليات الجامعة وخارجها ببحوث متنوعة أثرتْ الندوة وعززت مفهوم وخطورة المؤثرات العقلية بالمجتمع في محاولة لوضع الحلول الناجعة للتقليل من اخطار التحديات المعاصرة والمؤثرة في المجتمع .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر