5 مارس، 2024

بيت الحكمة في رحاب جامعة الموصل

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي أقيمت اليوم الثلاثاء الموافق 5/3/2024 الندوة العلمية الموسومة “تعزيز التماسك المجتمعي والعمل على ادماج النساء الناجيات من العنف في المجتمع” والتي أقامها بيت الحكمة قسم الدراسات الإسلامية وقسم شؤون المرأة بالتعاون مع كليات العلوم الإسلامية والآداب والتربية للعلوم الإنسانية.
وقد حضر السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور طه حماد مخلف والسادة عمداء الكليات المشاركة فعاليات الندوة التي افتتحت بتلاوة آي من الذكر الحكيم ثم كلمة الافتتاحية للأستاذ الدكتور عبدالباقي بدر ناصر عضواً وممثلاً لمجلس أمناء بيت الحكمة ثم عرض فديو يوضح نبذة عن بيت الحكمة في بغداد وبعد ذلك تم توزيع الدروع للسادة المشاركين على إقامة هذه الندوة .
أعقب ذلك افتتاح المعرض للصور الفوتوغرافية الذي أعدته الأستاذ الدكتورة فاطمة محمد صالح التدريسية في قسم الشريعة في الكلية والذي نقل صوراً عن الاضطهاد والظلم الذي طال إحدى شرائح المجتمع وهي الطائفة الايزيدية في فترة داعش المظلمة.
ثم أفتحت بعد ذلك وقائع الجلسة العلمية والتي شارك فيها باحثون من مختلف الجامعات العراقية والذين أثروا الندوة ببحوث مميزة تصب في خدمة المجتمع.
كل الترحيب بمؤسسة بيت الحكمة في بيتها الثاني جامعة الموصل .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر