23 سبتمبر، 2024

إحتفالية المولد النبوي الشريف

بحضور السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي، والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور وحيد محمود رمو وعدد من عمداء الكليات وعدد من العلماء والقيادات الأمنية.
أقامت كلية العلوم الإسلامية وقسم النشاطات الطلابية في الجامعة بالتعاون مع مشيخة الحديث العراقية ومديرية الوقف السني في نينوى، الحفل المركزي للمولد النبوي الشريف، وذلك في الساعة العاشرة من صباح هذا اليوم الإثنين الموافق 23/9/2024، في قاعة المسرح الكبير لجامعة الموصل..
وأستهل الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلاها الدكتور عبد الملك سليمان، بعدها ألقى السيد عميد كلية العلوم الإسلامية الأستاذ الدكتور طه حماد مخلف كلمة بهذه المناسبة ودعا فيها إلى إستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام..
ثم ألقى الشيخ الأستاذ الدكتور فهمي القزّاز ممثل ديوان الوقف السني ومشيخة الحديث في العراق كلمة أشاد فيها بالجهود المبذولة في جامعة الموصل وذكر فيها بعض الدروس والعبر المرتبطة بولادة خير البرية سيدنا محمّد صلى الله عليه وآلــه وسلم وتلا ذلك قصيدة مميزة للشاعر الدكتور أحمد محجوب خلف تحدثت عن ذكرى المولد النبوي..
وأختتمت بتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة الحديثية التي أقامتها مشيخة الحديث العراقية.. وأختتم الحفل بأناشيد في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم قدمتها فرقة جامعة الموصل الإنشادي.
قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏حشد‏‏ و‏نص‏‏

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر