26 أبريل، 2024

كلية الهندسة تقيم ندوة علمية عن الاستدامة في مجال الهندسة المدنية…

برعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي رئيس جامعة الموصل وبإشراف الاستاذ الدكتور عبد الرحيم إبراهيم جاسم عميد كلية الهندسة، ومن اجل مواكبة التطورات العلمية الحديثة في العالم، اقام قسم الهندسة المدنية في الكلية يوم الخميس ٢٥ نيسان ٢٠٢٤، ندوة علمية عن “الاستدامة في مجال الهندسة المدنية”، حضرها السيد عميد الكلية ومعاونه العلمي وعدد من تدريسيي وطلبة كلية الهندسة وجامعة الموصل.
.

تناولت محاضرات الندوة مواضيع عن استخدام مواد انشاء صديقة للبيئة وإعادة تدوير المواد الانشائية وإمكانية استخدامها في أعمال الطرق وتثبيت التربة والتصميم والاستخدام الأمثل لمواد الانشاء.

هدفت الندوة الى توضيح مفهوم الاستدامة في مجال الهندسة المدنية وزيادة التواصل في حقل العمل مع السادة المختصين عن طريق هذه الندوة من اجل خلق بيئة افضل للجميع ولكي تكون النواة لمشروع تعاون مشترك وفعال في سبيل تحقيق هدف الاستدامة في اعمال الهندسة المدنية المستقبلية .

خرجت الندوة بعدة توصيات اهمها التوصية بإعادة تدوير المواد الانشائية وامكانية استخدامها في اعمال الطرق وتثبيت التربة، فضلا عن إستخدام مواد انشاء صديقة للبيئة في التصاميم والاستخدام الأمثل لها.

قسم الإعلام والاتصال /جامعة الموصل

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر