19 نوفمبر، 2023

رسالة ماجستير في كلية الإدارة والإقتصاد عن دور بعض استراتيجيات تصميم المنتج الأخضر في تخفيض مستويات التلوث البيئي

ناقشت كلية الإدارة والإقتصاد بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” دور بعض استراتيجيات تصميم المنتج الأخضر في تخفيض مستويات التلوث البيئي / دراسة استطلاعية لآراء الأفراد العاملين في مجموعة من المعامل الصناعية في محافظة نينوى ” ، يوم الخميس 16 تشرين الثاني 2023.

تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب أحمد أنمار عبد الهادي في قسم الإدارة الصناعية ضرورة تحديد دور بعض استراتيجيات تصميم المنتج الأخضر في تخفيض مستوى التلوث البيئي، إذ تم تطبيق هذه الدراسة في مجموعة شركات مختلفة أهلية وحكومية في محافظة نينوى والبحث في إمكانية توافر بوادر عدد من هذه الاستراتيجيات في الشركات المبحوثة .

توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها إن المعدل العام لإدراك أفراد العينة بشأن كل متغير من متغيرات الدراسة كانت إيجابية، وتحقق وجود علاقة ارتباط وتأثير ذو دلالة معنوية بين استراتيجيات تصميم المنتج الأخضر والتلوث البيئي .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور ثامر عكاب حواس من جامعة تكريت , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور بسام منيب علي , والأستاذ المساعد الدكتور رغيد إبراهيم إسماعيل , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد السيد رياض جميل وهاب .

مشاركة الخبر