21 نوفمبر، 2023

إنطلاق الدورة التدريبية في كلية علوم البيئة وتقاناتها عن التنمية المستدامة

اقامت كلية علوم البيئة بجامعة الموصل دورة تدريبية بعنوان ”أبعاد التنمية المستدامة في الحد من مخاطر الثلوث الصناعي” يوم الاحد ١٩ تشرين الثاني ٢٠٢٣ .

قدمها كل من الأستاذ المساعد الدكتور اياد فضيل النعمة والأستاذ المساعد الدكتورة ايمان عبدالمنعم الجوادي و الدكتور حسان العبد ربه والمدرس المساعد احمد عبدالرزاق والمدرس المساعد عمر خير الدين محي الدين والسيد نشوان شاكر من مديرية بيئة نينوى.

تناولت الدورة مقدمة في القضايا الرئيسية المتعلقة بالاستدامة والأسس المفاهيمية لمبدأ التنمية المستدامة وعلاقة المجتمع والأفراد بأهداف التنمية المستدامة الواجب تحققها اضافة الى ابعادها (البعد البيئي والاقتصادي والاجتماعي) وشروط النظام لمجتمع مستدام لتلبية احتياجات الجيل الحالي دون إهدار حقوق الأجيال القادمة.

تضمنت الدورة البعد الاقتصادي الذي شمل دراسة التدقيق البيئي في الشركات الصناعية ومشكلة التفاوت الاقتصادي وتم اعطاء نموذج تطبيقي لكشوفات اقتصادية بيئية.

هدفت الدورة الى تسليط الضوء على البعد البيئي و الاجتماعي وما يسببه من مخاطر اضافة الى مخاطر التلوث الصناعي وكيفية الاستفادة من مخلفات مواد الهدم والبناء في تحقيق مبدأ الإستدامة والمحافظة على البيئة .

جامعة الموصل – قسم الإعلام والاتصال الحكومي

مشاركة الخبر