13 فبراير، 2024

رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد توظيف أبعاد الهندسة النفسية في تعزيز المقدرات الجوهرية للمورد البشري

ناقشت كلية الادارة والاقتصاد في جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ب” توظيف أبعاد الهندسة النفسية في تعزيز المقدرات الجوهرية للمورد البشري: دراسة تحليلية لآراء عينة من العاملين في مديرية تربية نينوى” يوم الثلاثاء ١٣شباط ٢٠٢٤ ،حضر جانباً منها مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور منير سالم طه.
هدفت الدراسة التي تقدمت بها الباحثة ” أسماء نعمان أمين ” في قسم إدارة الأعمال الى معرفة طبيعة علاقة الإرتباط والأثر بين الهندسة النفسية بأبعادها المتمثلة بـالوعي الحسي، نتائج التفكير، المرونة السلوكية، الألفة في المقدرات الجوهرية للمورد البشري بأبعادها المتمثلة بـالمعرفة، المهارات، المواقف تمثل ميدان الدراسة بالمديرية العامة للتربية في محافظة نينوى .

استنتجت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط وأثر معنوي وعلى المستويين الكلي والجزئي للهندسة النفسية في المقدرات الجوهرية للمورد البشري .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتورة نوال يونس محمد من الجامعة التقنية الشمالية وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور أحمد حسين الجرجري والمدرس الدكتورة إسراء طارق حسين وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتورة صفاء أدريس عبودي .

مشاركة الخبر