28 أبريل، 2024

أطروحة دكتوراه في كلية الحقوق عن فاعلية سلطة الضبط الإداري في الحفاظ على الصحة العامة

ناقشت كلية الحقوق في جامعة الموصل يوم الاحد ٢٨ نيسان ٢٠٢٤، اطروحة الدكتوراه الموسومة ( فاعلية سلطة الضبط الإداري في الحفاظ على الصحة العامة/ دراسة مقارنة). حضر جانبا من جلسة المناقشة الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي رئيس جامعة الموصل والسيد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت السعدي.

تناولت الاطروحة التي تقدمت بها الطالبة لمياء هاشم سالم، العلاقة الوثيقة مابين الصحة العامة وحماية المجتمع من الاوبئة والأمراض وسلطة الضبط الإداري الصحي والقوانين التي تقع على عاتق هذه السلطة تنفيذها من اجل المصلحة العامة للفرد والمجتمع.

توصلت الباحثة الى ان الضبط الإداري هو مجموعة الأعمال والمهام التي تمارسها السلطات العامة على الافراد عند ممارستهم نشاط معين وتتمثل باتخاذ اجراءات وقائية وقواعد تنظيمة تدابير فردية تهدف إلى تحقيق الصالح العام.

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور سرمد رياض عبد الهادي من ديوان وزارة التعليم العالي، وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور نكتل ابراهيم عبد الرحمن والاستاذ المساعد الدكتور احمد محمود أحمد والاستاذ المساعد الدكتور علي محمد رضا والاستاذ المساعد الدكتور ابو بكر احمد عثمان وبإشراف وعضوية الاستاذ الدكتور قيدار عبد القادر صالح…

مشاركة الخبر