15 مايو، 2024

وحدة استثمار طاقات المبتعثين في الجامعة تعقد اجتماعها الدوري

عقدت اللجنة الوزارية الفرعية لاستثمار طاقات المبتعثين في جامعة الموصل اجتماعا برئاسة الدكتور محمد جاسم محمد مسؤول وحدة استثمار طاقات المبتعثين، يوم الثلاثاء ١٣ أيار ٢٠٢٤، في قاعة الاجتماعات برئاسة الجامعة. حضرها السادة أعضاء اللجنة كافة.

جرى خلاله مناقشة المشاريع التي تم عرضها في اجتماع السيد مدير البرنامج الحكومي لاستثمار طاقات المبتعثين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حازم الزبيدي مع اعضاء اللجنة حيث تناول الاجتماع التأكيد على ضرورة الاستفادة من خبرات المبتعثين في تطبيق المشروعات الحيوية التي تتبناها الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونسكو، ومنها مشروع التعليم الاخضر وسيتم التواصل مع المعنيين في الجامعة لغرض تفعيل هذا المشروع واقامة الندوات وورش العمل من اجل نشر ثقافة التعليم الاخضر في مؤسسات الجامعة .

تطرق الاجتماع الى العمل على عضوية برنامج الاثر الاكاديمي للأمم المتحدة الذي اوصت به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتهيئة كافة السبل لحصول جامعة الموصل على عضوية البرنامج الذي يضم اكثر الجامعات رصانة في العالم ويعمل على رفع تصنيفات الجامعة عالميا . من جهة اخرى تم مناقشة دور المبتعثين في انجاح برنامج “ادرس في العراق” الذي تتبناه الوزارة وضرورة التواصل مع جامعات دول الابتعاث من اجل الترويج للبرنامج ودعوة الباحثين الاجانب للانخراط بالدراسة داخل العراق.

 

قسم الإعلام والاتصال الحكومي /جامعة الموصل

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر