30 يوليو، 2024

رسالة ماجستير في كلية الحقوق عن التنظيم القانوني للموازنة الملحقة بالموازنة العامة

ناقشت كلية الحقوق بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن التنظيم القانوني للموازنة الملحقة بالموازنة العامة ، يوم الاثنين ٢٩ تموز ٢٠٢٤ ،حضر جانبا منها الاستاذ الدكتور منير سالم طه مساعد رئيس جامعة الموصل للشؤون العلمية والاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد الكلية وعددٌ من اعضاء مجلس الكلية وتدريسييها .

تناولت الدراسة التي تقدم بها الباحث نشوان عزالدين علي في فرع القانون العام الموازنة الملحقة التي تعد من الموازنات المهمة في العديد من دول العالم والتي يعتمد عليها في الكثير من المؤسسات كما أن الموازنات الملحقة نشأت مع تطور دور الدولة وزيادة تدخلها في الشؤون الاقتصادية والتجارية ونشوء المؤسسات العامة التي تمارس الانشطة الاقتصادية والخدمية .
تهدف الرسالة الى بيان أن الموازنة الملحقة منفصلة عن الموازنة العامة للدولة فهي موازنة خاصة ببعض المؤسسات الصناعية ،التجارية أو الخدمية وذلك لمعرفة حقيقتها من ربح او خسارة .
ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتورة قبس حسن عواد وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور محمد سامي يونس والاستاذ المساعد الدكتورة زينب منذر جاسم وبعضوية واشراف الاستاذ المساعد الدكتورة فضيلة عباس غائب .

مشاركة الخبر