29 أغسطس، 2024

رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد عن السلوك الاستباقي للقيادات وإدارة الموارد البشرية في نينوى…

نوقشت في كلية الإدارة والاقتصاد ، يوم الخميس 29 آب 2024، رسالة ماجستير للباحث مصطفى نكتل أحمد الزبيدي بعنوان (السلوك الاستباقي للقيادات الإدارية وانعكاساته على إدارة الموارد البشرية الحرباء: دراسة تحليلية في مجلس محافظة نينوى) ، حضر جزءٌ من مناقشتها الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل .
كما حضرها كلٌ من الاستاذ الدكتور منير سالم طه مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والاستاذ الدكتور وحيد محمود الابراهيمي مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية وعدد من تدريسيي وطلبة الكلية .
ركزت الدراسة على دور السلوك الاستباقي بأبعاده الأربعة في تحسين إدارة الموارد البشرية عبر التكيف والمرونة. وأوصت بتبني سياسات تعزز السلوك الاستباقي لرفع كفاءة إدارة الموارد.
خلصت الدراسة إلى إستنتاجات أهمها: ضرورة أن يتبنى مجلس محافظة نينوى اهتمامه بالسلوك الاستباقي كونه من المواضيع المهمة التي تؤدي وتنعكس على إدارة الموارد البشرية الحرباء، فضلاً عن ضرورة تبني المنظمة أساليب لقياس الأداء.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتورة آلاء عبد الموجود العاني, وعضوية كلٌ من الأستاذ المساعد الدكتورة رؤى أحمد ابراهيم من جامعة تكريت والاستاذ المساعد الدكتورة أضواء كمال حسين وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتورة ميسون عبد الله أحمد الشلمة .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر